- على
إعتبار أن بيئة الإنترنت الآن أصبحت واسعة
الإنتشار وكذلك نظراً للتطور التقني وزيادة سرعة التصفح أصبح
من السهل الحصول على أي معلومة تخص منتج أو خدمة ما على هذه الشبكة،كما أصبح
بالإمكان إقتناء تلك السلعة والحصول عليها في زمن وجيز ليتمكن بذلك
أي مسوق من الترويج لسلعته وبيعها متخطياً بذلك الحدود الإقليمية لمكان
تواجده وليدخل بسلعته حدود العالمية التي تضمن على الأقل رواجاً أكثر
لتلك السلعة أو الخدمة. بإختصار، جعل التسويق الإلكتروني الحصول على السلعة
أو الخدمة ممكناً دون التقيد بالزمان أو المكان.
- تمتاز
آليات وطرق التسويق الإلكتروني بالتكلفة المنحفضة والسهولة في التنفيذ
مقارنة بآليات التسويق التقليدي ولن ننسى بالطبع إمكانية تكييف نفقات
تصميم المتجر الإلكتروني والدعاية له وإشهاره بصورة مجانية أوبمقابل مادي وفق
الميزانية المحددة له في حين يبدو من الصعب تطبيق مثل هذهالآليات على النشاط
التجاري التقليدي.